ما هو التحوُّل؟

الإجابة: التحوُّل هو مُنحنَى على شكل حرف U في حياة الشخص. أن يدور الشخص [يُغيّر اتّجاهه] بعيدًا عن الخطية، في اتّجاه المسيح للخلاص. من العبادة الوثنية إلى عبادة الله. من البِرّ الذاتي إلى برّ المسيح. من الحكم الذاتي إلى حكم الله.  

التحوُّل هو ما يحدث عندما يوقِظ الله مَن هُم موتى روحياً ويمكِّنهم من التوبة عن خطاياهم والإيمان بالمسيح.

* عندما يدعونا الرب يسوع للتوبة والإيمان، يدعونا للتحوُّل. إنه تغييرٌ جذري فيما نؤمن به ونفعله. (مرقس 1: 15).
* عندما يدعونا الرب يسوع لنحمل الصليب ونتبعه، يدعونا للتحوُّل.  (لوقا 9: 23).
* لكي نتوب، يجب أن يمنحنا الله حياةً جديدة، قلوبًا جديدة، وإيمانًا.

(أفسس 2: 1، رومية 6: 17، كولوسي 2: 13، حزقيال 36: 26، أفسس 2: 8، 2 تيموثاوس 2: 25).

التحوُّل ليس:

- حَدث لمرة واحدة بدون آثار على كيفية عَيشنا!  التحوُّل يحدث في ثانيةٍ واحدة، وهي ثانية تغيير جذري.  ولكن، يجب أن تبدو الحياة مختلفة بعد ذلك.  معركة جديدة تبدأ.

- رحلة دون محطة وصول!  قد يسبق التحوُّل عملية طويلة بالنسبة للبعض، لكنها دائماً ما تشمل قرارًا ملتزم للتوبة عن الخطية والثقة في المسيح، الذي هو (أي هذا القرار) نتيجة فورية لمنح الله حياة جديدة إلى خاطئ ميت روحياً.

- اختياري! (أعمال 17: 30) يقول: " فَاللَّهُ الآنَ يَأْمُرُ جَمِيعَ النَّاسِ فِي كُلِّ مَكَانٍ أَنْ يَتُوبُوا." التحوُّل ليس جبريًّا أبدًا، ولكنّه بالتأكيد لازمًا لكي تخلُص.

- حوار أو مُحادثة!  بينما يجب على المؤمنين أن يُوصِّلوا رسالة الإنجيل بروح التواضع، إلّا أن هدفنا ليس فقط تبادل لطيف للحوار و المعلومات.  يجب أن ندعو الجميع للتوبة عن خطاياهم والإيمان بالمسيح للخلاص.

- ترديد صلاة نمطيّة!  إنَّ التحوُّل يتضمن الصلاة بالتأكيد، ولكن يجب أن نكون حذرين من حثِّ الناس على وضع ثقتهم في بعض كلمات مُرتَّبة بشكلٍ خاص.

_________________________________________________________________

تمت ترجمة ونشر هذا المقال بالاتفاق مع موقع 9marks.org وضمن سلسلة من المقالات القيّمة التي ستقوم خدمة "الصورة" بنشرها باللغة العربية تباعًا في إطار الشراكة مع هيئة "العلامات التسع للكنيسة الصحيحة".
هذه المادة مأخوذة بشكل رئيسي من مقالة: One of the Dirtiest Words Today: C——–n، ويمكنكم قراءة المقال الأصلي باللغة الإنجليزية من خلال الرابط: What is Conversion?